الدراسة في اسبانيا خيار ممتاز لأي طالب عربي

0
الدراسة في إسبانيا + علم إسبانيا

يسافر سنوياً الآلاف من الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم لمتابعة الدراسة في إسبانيا في واحدة من جامعاتها الـ 76 والمتوزعة في أنحاء البلاد، يأتي الطلاب إلى اسبانيا للعديد من الأسباب، وجميعهم متأكد أن الدراسة في إسبانيا ستكون تجربة ممتازة وستساعدهم في تطوير ذاتهم وزيادة فهمهم للحياة.

لإسبانيا تاريخ وحضارة عريقة تمتد إلى عصور سابقة، وتأخذ الطالب في رحلة تاريخية إلى عصور سابقة كيفما توجه في إسبانيا. اليوم سوف نغوص في الأسباب التي تدفع الطلاب لاختيار إسبانيا لمتابعة دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

قبل أن نتحدث عن أسباب اختيار الطلاب الدراسة في إسبانيا لنأخذ نظرة سريعة على هذا البلد، تابع واستمتع 🙂

معلومات عن إسبانيا

  • تحتل إسبانيا المرتبة الخامسة على مستوى أوربا والـ 14 على مستوى العالم اقتصادياً.
  • تقع إسبانيا بين فرنسا والبرتغال، في أقصى جنوب القارة الأوربية.
  • منذ قرون سابقة كانت إسبانيا من أقوى الإمبراطوريات على مستوى العالم.
  • اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الإسبانية.
  • أغلب الطلاب الأجانب في إسبانيا هم من الأوربيين والأمريكيين.
  • تاريخ إسبانيا متأثر بشدة بالعديد من الحضارات الأخرى مثل الرومان والعرب…إلخ.
  • إسبانيا بلد نجح في الحفاظ على تاريخه وحضارته مع وجود 47 موقعاً تاريخياً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ولآن لننتقل إلى القسم الأساسي من مقالتنا وهو التحدث عن أسباب اختيار الطلاب الدراسة في إسبانيا.

مستوى التعليم الراقي في الجامعات الإسبانية

لدى الطالب الفرصة في أن يكون الأفضل في مجاله أثناء الدراسة في الجامعات الإسبانية، فكل الجامعات الإسبانية تقدم جودة تعليم ممتازة وفرص رائعة لطلابها، إن العملية التعليمية منظمة للغاية في إسبانيا ومصممة لتعطي الطلاب في أي درجة علمية أقصى درجات الفائدة.

لذلك عندما تختار الدراسة في إسبانيا ستكون متأكداً أنك ستحصل على تعليم ممتاز وشهادة راقية وفرص أكاديمية ومهنية وشخصية مميزة، ويقوم مجلس الجامعات الإسبانية بضمان هذه الجودة ومراقبة عمل الجامعات لتحافظ على تقديم أفضل جودة للتعليم لطلابها.

النشاطات الكثيرة والعديدة أثناء الدراسة في إسبانيا

قصر الحمراء في إسبانيا
قصر الحمراء في إسبانيا

أينما كنت في إسبانيا ستجد الكثير من الأماكن لتزورها والنشاطات لتقوم بها، ستجد في جميع المدن الإسبانية معارض فنية ومتاحف ونوادي وبارات وحدائق جميلة ومناظر طبيعية ساحرة، من المؤكد أنك ستجد مايثير اهتمامك لزيارته، وستخرج وتستمتع بوقتك وتستمتع بالمغامرة التي ستعطيك إياها إسبانيا عندما لا تكون مشغولاً بالدراسة أو الذهاب إلى الجامعة.

ويجب أن لا ننسى أيضاً أنك إذا كنت من محبي كرة القدم ستحصل على فرصة لمتابعة المباراة التي تريدها على أرض الواقع ومشاهدة فريقك المفضل في ملعبه، وأيضاً مع وجود باريس ولندن على مقربة منك يمكنك التخطيط لقضاء يوم في هذه المدن والسفر إليها كلما سنحت لك الفرصة.

تعلم اللغة الإسبانية

قد لا يكون تعلم اللغة الإسبانية أحد الأسباب في اختيار الدراسة في إسبانيا، ولكنك أثناء وجودك في إسبانيا ستتعلم وتتقن الإسبانية، ولا يخفى على الجميع أن الإسبانية هي ثاني لغة انتشاراً عالمياً بعد اللغة الصينية، طبعاً هذا يوضح أن اللغة الإسبانية هي أهم لغة يتحدث بها العالم الغربي وبالتالي هي ذات فائدة كبيرة لك.

وتذكر أنك تتعلم اللغة الإسبانية في موطنها وبالتعايش مع المتحدثين الأصليين لهذه اللغة، وأعدك أنك ستجد نفسك تتحدث اللغة الإسبانية خلال فترة قصيرة.

تكاليف معيشة معقولة

إن تكاليف الدراسة في إسبانيا وتكاليف المعيشة معقولة جداً مقارنةً مع دول أخرى في أوربا، وهذا دائماً مهم للغاية بالنسبة للطالب، فهذه التكاليف ستحدد قدرته للسفر إلى هذه الدولة أو لا، وبالتالي هذه التكاليف المعقولة للمعيشة ستعطي الطلاب فرصة أكبر لمتابعة دراستهم في إسبانيا.

أينما اخترت أن تعيش في إسبانيا، يمكن لحياتك أن تكون ذات تكاليف معقولة من خلال جعل خياراتك ومصاريفك معقولة واختيار الأماكن المناسبة للتسوق. تكاليف المعيشة في إسبانيا تترواح ما بين 800 يورو شهرياً وحتى 1,100 يورو حسب المدينة.

مناخ رائع

يتميز المناخ في إسبانيا بأربع فصول واضحة، وفي كل فصل من هذه الفصول ستستمتع بمناخ معتدل رائع، إن درجة الحرارة المتوسطة في فصل الشتاء في إسبانيا هي 15 درجة مئوية، بينما في فصل الصيف درجة الحرارة المتوسطة هي 22 درجة مئوية، طبعاً يختلف المناخ قليلاً من منطقة لأخرى في إسبانيا ولكن بشكل عام الجميع يجده مناسباً ويستمتعون به.

سهولة السفر داخل إسبانيا

الدراسة في إسبانيا ستعطي الطالب فرصة ممتازة لإستكشاف هذا البلد الرائع (قد تنهي دراستك في إسبانيا وتعود إلى بلدك وأنت لم تستكشف كامل البلد)، إسبانيا هي أحد تلك الدول التي يمكنك فيها التزلج و ركوب الأمواج في نفس اليوم! فسهولة التنقل ستعطيك هذه الفرصة الرائعة.

ويجب أن نذكر أنه بحصولك على فيزا دراسية إلى إسبانيا تستطيع السفر إلى كل دول أوربا والسياحة في أي دولة تختارها وهذه فرصة لا تعوض لأي طالب.

الأقساط الجامعية

إسبانيا ليست كألمانيا مثلاً أو فرنسا، حيث هناك أقساط جامعية على الطلاب دفعها في بداية العام الدراسي، ولكن هذه الأقساط تعتبر أقل من باقي الدول الأوربية التي تضع أقساطاً جامعية مرتفعة مثل بريطانيا أو حتى الولايات المتحدة الأمريكية.

الأقساط الجامعية في الجامعات الحكومية تبدأ في بعض الجامعات من 700 يورو للسنة الدراسية الواحدة لتصل في جامعات أخرى 1300 يورو في السنة، بينما في الجامعات الخاصة تبدأ من 5,500 يورو لتصل إلى 15,000 يورو في السنة الدراسية، قيمة الأقساط الجامعية تتحدد من خلال الجامعة والتخصص الذي تريد دراسته.

فرصة الدراسة باللغة الإنكليزية في إسبانيا

أنت غير جاهز للدراسة في الجامعات ودخول تخصص يُدرس باللغة الإسبانية؟؟ يمكنك بكل بساطة إيجاد تخصص يُدرس باللغة الإنكليزية والدراسة باللغة الإنكليزية في الجامعات الإسبانية.

وباستطاعة الطالب دراسة اللغة الإسبانية باللغة الإنكليزية في معاهد تعليم اللغة في الجامعات الإسبانية، ما عليك فعله هو مراسلة الجامعة التي ستدرس فيها وطلب التسجيل في كورس لتعليم اللغة الإسبانية لديهم.

التمتع بجمال البلاد

أي شخص يفكر في إسبانيا سيرغب بزيارة مدينتي مدريد و برشلونة، وعلى الرغم من أن هاتين المدينتين جميلتين للغاية ووجهات سياحية عالمية، ولكن إسبانيا لديها أكثر من هاتين المدينتين لتقدمه لطلابها الدوليين،

على سبيل المثال يمكن للطالب التمتع بجمال الريف الإسباني، والتجول في الغابات والمساحات الخضراء الواسعة، أوالسباحة والتمتع بالشمس فإسبانيا تمتلك شواطئ رائعة على امتداد البلاد لن تمل من زيارتها وقضاء النهار فيها، وكطالب يدرس في إسبانيا سيكون لديك الكثير من الوقت للتفسح والتمتع بجمال هذه البلاد.

كيف هي الحياة والمعيشة في المدن الإسبانية؟ لنستكشف الآن بعض هذه المدن

برشلونة:

إذا كنت تبحث عن مدينة كبيرة، ونشيطة وذات نكهة معيشة مميزة، لن تجد أفضل من مدينة برشلونة عاصمة كاتالونيا، برشلونة هي واحدة من أشهر المدن الدراسية في إسبانيا، اللغة الإسبانية في مدينة برشلونة مختلفة قليلاً عن باقي إسبانيا، ولكنها مدينة رائعة الجمال والحدائق والشواطئ والحياة الليلية والطاقة الكبيرة، هذه المدينة ستغير من حياة كل شخص يسكن فيها.

إشبيلية:

إشبيلية هي المكان المناسب لتشاهد المزيج الجميل بين الثقافة الإسبانية التقليدية والإسبانية الحديثة. فبين القصور والأماكن الأثرية ستشاهد حدائق وأنهار تأخذ الأنفاس. أعدك أنك لن تواجه أي مشكلة في الشعور كأنك في منزلك في هذه المدينة الجميلة، وأضف إلى ذلك تشتهر مدينة إشبيلية برقصة الفلامنكوالشهيرة.

فالنسيا:

هي مدينة لها ميناء بحري كبير، ومدينة فالنسيا هي مكان رائع للتمتع بالشواطئ البحرية، ومدينة فالنسيا مشهورة ومعروفة بمركز عرض العلوم والفنون فيها، وأيضاً مشهورة بمدينتها القديمة التي تعود إلى القرن الخامس عشر، فالنسيا ستكون أحد الخيارات القوية والتي لن تندم عليها أبداً لمتابعة الدراسة.

مدريد:

مدينة مدريد عاصمة إسبانيا ليلاً
مدينة مدريد ليلاً

مدينة مدريد هي عاصمة إسبانيا، وهي معروفة بأنها “نيويورك إسبانيا” وذلك لحجمها الضخم وكثرة واتساع أحيائها، وهي مدينة رائعة وأنيقة وراقية للغاية، وهي مكان ممتاز للتعمق بالحضارة والتاريخ الإسباني مع الكثير من المتاحف والقصور والتاريخ التي تحتاج أكثر من فصلين دراسيين لتزورها جميعاً. وحتى إن لم تكن تدرس في مدريد، أنصحك أثناء فترة الدراسة في إسبانيا في أي مدينة كانت أن تزور هذه المدينة وتتعرف على معالمها.

غرناطة:

هذه المدينة هي بمثابة جوهرة مخفية في إسبانيا، تقع مدينة غرناطة أسفل سلسلة جبال سييرا نيفادا، وهذه المدينة مليئة بالقصور والعمارة من العصور الوسطى، وستتمتع بهذه المدينة الصغيرة بقصورها الجميلة وشوارعها المزخرفة التي تسحر العقول و تخطف الأنفاس.

الدراسة في إسبانيا ستحسن من مستقبلك المهني

إن قطاع الأعمال في إسبانيا مميز ومتطور للغاية وله ثقافة وممارسات خاصة، وبالتالي أثناء الدراسة في إسبانيا ستتعرف على هذا القطاع بشكل أعمق، وبالتالي ستحصل على أمر إضافي مميز سيشجع الشركات على توظيفك داخل وخارج إسبانيا وبخاصة الشركات التي لديها تعامل مع شركات إسبانية.

شكراً لقراءتك هذه المقالة، ولمزيد من المعلومات انضم إلى متابعي صفحتنا على الفيسبوك هنا، وعلى تيليغرام هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.