الخطوة الأخيرة عند التقديم لمنحة

0
خط النهاية

التقديم للمنح يحتاج إلى دقّة كبيرة في ملء المعلومات ووضع اللمسات الأخيرة، بالإضافة إلى كتابة رسالة الحافز والسيرة الذاتية والعديد من الأمور الأخرى. جميع الخطوات السّابقة هي خطوات مهمة أثناء مرحلة التقديم لمنحة.

سنتحدث في مقال اليوم عن عدة خطوات وملاحظات معظم الطلاب تنسى التأكُّد منها عند التقديم للمنح ، وهذا يؤدي إلى وقوعهم في أخطاء قد تكلفهم خسارة المنحة، و بالتالي عليهم الانتظار للسّنة التي تليها.

تاريخ التقديم:

عندما تريد التقديم لمنحة معينة أو تبحث عن منح للتقديم عليها، عليك الانتباه إلى تاريخ بداية التقديم كي لا تتأخر في تحضير أوراقك وتقديمها في الوقت المناسب، وتاريخ نهاية التقديم لكي لا تفوتك الفرصة وترسل أوراقك بعد نهاية موعد تقديم الطلبات.

شروط المنحة:

عندما يقع الاختيار على منحة من المنح وتريد التقدّم لها عليك أن تطّلع على شروط المنحة قبل كل شيء. هل تشملك هذه الشروط؟

ومن ضمن الشروط التي عليك أن تضعها في الحسبان، هل جنسيتك مشمولة في المنحة؟ هل يوجد شرط للعمر؟ هل يوجد شرط على الأوراق أو على ورقة محدّدة؟ هل يجب إرسال الأوراق عبر البريد أم يكفي رفعها على موقع المنحة؟

العديد من الطلاب تتقدم للمنح لعدم تمكنها من تحمّل الأعباء المادية للسفر، لذلك تمثّل المنحة فرصة لهم لمتابعة دراستهم بغضّ النظر عن التكلفة. وضمن هذا السياق هناك عدة أمور عليك أن تبحث عنها في المنحة التي تريد التقديم لها وهي:

ماذا تغطي المنحة؟ هل تغطي سنة دراسية واحدة أو كامل سنوات الدراسة؟ هل تغطي تكاليف المعيشة كاملة أو جزء منها فقط؟ هل تشمل المنحة رسوم الجامعة فقط؟ هل يوجد أي تكاليف على الطالب تحمّلها؟ هل يمكنك العمل كطالب حاصل على المنحة؟

معرفة هذه الأجوبة ستساعدك في اتّخاذ القرار بالتقديم على هذه المنحة أم لا، من الناحية المادية، وبالتالي تضع تصّوراً واضحاً عمّا تتوقعه من حصولك على هذه المنحة.

لا تعتقد أن إيجاد الإجابة على جميع هذه الأسئلة سيأخذ وقتاً طويلاً منك، بل على العكس تماماً لن يأخذ إيجاد الأجوبة على هذه الأسئلة أكثر من نصف ساعة من البحث على موقع المنحة.

الخطوة الأخيرة:

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لتضغط على أمر submit وتسلّم طلبك لإدارة المنحة، ويعود السبب في ذلك إلى الأمور التالية:

أغلب الطلاب ينتظرون حتى اللحظة الأخيرة للقيام ببعض التعديلات أو لإنهاء طلبهم، حاول إنهاء كل الأمور المتعلقة بتقديم الطلب قبل الموعد النهائي للتقديم.

يحصل الطلاب في الساعات الأخيرة من التقديم للمنحة على رسائل خطأ بسبب الضغط الكبير على موقع المنحة. ويظهر هذا الأمر على موقع المنحة التركية بشكل خاص.

لذلك كخطوة أخيرة للتقديم على منحة لا تنتظر حتى الساعات الأخيرة لتضغط على أمر Submit و ذلك لتجنّب أي أمور غير متوقعة في اللحظات الأخيرة.

أتمنّى أن تكون هذه المقالة في نالت إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

شكراً لقراءتك هذه المقالة، ولمزيد من المعلومات انضم إلى متابعي صفحتنا على الفيسبوك هنا، وعلى تيليغرام هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.