اكتب بالإنكليزية كمتحدث أصلي – برنامج يصحح أخطاءك أثناء الكتابة بالإنكليزية

0
برنامج غرامرلي لتصحيح أخطاء اللغة الإنكليزية

دائماً عند استخدامنا اللغة الإنكليزية نعاني من مشاكل قواعدية ونحوية كوننا لسنا متحدثين أصليين للغة الإنكليزية، كما نواجه صعوبة في صياغة وكتابة الجمل بالشكل الصحيح.

كل هذه المشاكل أصبح بالإمكان التخلص منها والكتابة بشكل صحيح تماماً باللغة الإنكليزية، ولدرجة حتى أن جملك ستبدو كأن شخص أجنبي لغته الأصلية هي الإنكليزية قام بكتابتها.

ربما كل هذا يبدو حلماً بالنسبة لك، ولكن أعدك أنك في نهاية المقالة ستجد أن كل هذا حقيقة فهناك برنامج رائع جداً يعالج كل هذه المشاكل بالنيابة عنك.

ما هو برنامج تصحيح الأخطاء أثناء الكتابة؟

إن هذا البرنامج يدعى Grammarly أو بالعربية غرامرلي وهو برنامج مستخدم من قبل عدد هائل من الأشخاص من متحدثي اللغة الإنكليزية كلغة ثانية، وهو عبارة عن فرصة رائعة لتحسن الجمل التي تكتبها بالإنكليزية عن باقي الأشخاص.

برنامج غرامرلي متوفر بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة، ولا تظن أبداً أن النسخة المجانية سيئة، بل على العكس تماماً يستطبع برنامج Grammarly بنسخته المجانية اكتشاف أخطاء وإصلاحها حتى برنامج word أثناء استخدامنا له لم يستطع إيجادها وإصلاحها.

أبرز الأخطاء التي لاحظنا أن Grammarly يستطيع كشفها أفضل من word هي الأخطاء اللغوية الناتجة عن خطأ أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح ونتيجة ذلك تظهر كلمة جديدة لها معنى ولكنه غير مرتبط بسياق الجملة، في هذه الحالة بالتحديد لا يعطي برنامج word أي خطأ بينما يعطي برنامج Grammarly هذا الخطأ ويعطيك طريقة تصحيحه، ويمكن للبرنامج إصلاح الخطأ فوراً بمجرد إعطائك الأمر له.

كيف أفتح حساب مجاني لدى Grammarly وأبدأ باستخدامه؟

قبل أن تبدأ باستخدام هذا البرنامج عليك فتح حساب على موقع البرنامج على الإنترنت، يمكنك فتح حساب مجاني هنا. فيما يلي سنذكر خطوات فتح حساب لبرنامج Grammarly:

  1. إذهب إلى موقع Grammarly هنا.
  2. اضغط على زر Log in في الزاوية العليا اليمينية.
  3. اضغط على زر don’t have an account.
  4. اكتب إيميلك الذي تريد استخدامه، وضع كلمة السر واسمك.
  5. اضغط على زر Sign up.
  6. اتبع الخيارات (التي ستختار من بينها لغتك الأصلية، ولماذا تريد استخدام برنامج غرامرلي) هذه الأمور ستساعد البرنامج في تقديم اقتراحات تصحيح أفضل لك.
  7. وبهذا تكون قد انتهيت ويمكنك استخدام البرنامج بنسخته المجانية أينما أردت.

أين يمكنني استخدام برنامج Grammarly؟

بعد فتح حسابك على موقع غرامرلي يمكنك استخدام تطبيقات غرامرلي على مختلف المنصات:

  1. يمكنك استخدام المصحح على موقع Grammarly وتصحيح الجمل بكتابتها على الموقع.
  2. هناك إضافة للـ Chrome والتي ستساعدك على التصحيح أثناء استخدام المتصفح على أي موقع على الإنترنت.
  3. يوجد تطبيقي Android و IOS وهو عبارة عن كيبورد تستخدمها للكتابة.
  4. وهناك أيضاً إضافة لبرنامج word والتي ستقوم بتصحيح كل ماتكتبه داخل برنامج word.

هل يوجد نسخة للموبايل من برنامج Grammarly؟

نعم، الرائع في برنامج Grammarly توفر نسخ منه لجميع أنظمة التشغيل android و ios لذلك لا داعي للقلق يمكنك الكتابة كمتحدث أصلي للغة الإنكليزية على أي جهاز إلكتروني تستخدمه.

برنامج غرامرلي على الهواتف المحمولة يدعى Grammarly Keyboard – Type with confidence ويمكنك تحميله من الرابط هنا.

ما هي فوائد استخدام برنامج Grammarly؟

سيساعدك برنامج Grammarly كثيراً أثناء الكتابة باللغة الإنكليزية، فهو سيمثل بالنسبة لك وسيلة الدفاع الأولى ضد الأخطاء الإملائية والنحوية بشكل خاص، وأخطاء الصياغة والأسلوب في النسخة المدفوعة وسيقدم لك البرنامج الفوائد التالية:

  1. تصحيح فوري للأخطاء التي تقع بها.
  2. سيساعدك البرنامج على اكتشاف الأخطاء المتكررة التي تقع بها وتصحيحها.
  3. إن برنامج Grammarly دقيق للغاية وسيكتشف الأخطاء مهما كانت صغيرة وغير واضحة.
  4. كل خطأ ترتكبه سيعطيك البرنامج القاعدة التي أخطأت بها وبالتالي تتعلم من كل خطأ.
  5. البرنامج سهل للغاية في الاستخدام وسيتمكن أي شخص من استخدامه بسهولة دون الحاجة لمعرفة تقنية أو خبرة سابقة في استخدام البرنامج.

كيف سيحسن برنامج Grammarly لغتي الإنكليزية؟

باستخدامك لبرنامج Grammarly ستلاحظ أخطاءك المتكررة التي تقع بها بشكل دائم أثناء استخدام البرنامج وستتعلم كيف تتفادى هذه الأخطاء أثناء الكتابة، وفي نفس الوقت ستطور من معرفتك في قواعد اللغة الإنكليزية من خلال شرح كل خطأ وقعت به وستتعلم السبب الذي أدى إلى وقوعك في هذا الخطأ.

كيف أستغل هذا البرنامج أثناء التحضير لامتحاني الـ TOEFL و IELTS؟

Free & Quick Proofreading from Grammarly!

سيكون برنامج Grammarly مفيد للغاية عند التدرب لامتحاني الـ TOEFL و IELTS وخاصة في قسم الكتابة. فأثناء التدرب على قسم الكتابة لأي من الامتحانين، أوقف البرنامج واكتب كامل النص خلال المدة المطلوبة وبعد أن تنتهي أعد تشغيل البرنامج لتتعرف على أخطائك التي وقعت بها، وتوثّق الأخطاء الناتجة عن السرعة لتتجنبها، والأخطاء الناتجة عن عدم معرفة القاعدة في اللغة الإنكليزية لتتعلمها.

هل هذا البرنامج آمن للاستخدام؟

نعم، إن برنامج غرامرلي آمن تماماً للاستخدام، وهو لا يسجل ضغطاتك على الأحرف أبداً، وإنما يقوم بقراءة ماكتبت في الأماكن التي تسمح للبرنامج بالقراءة ضمنها، و ذلك بهدف اقتراح إصلاحات ولا يقوم بتخزين ما كتبته أبداً.

وأيضاً برنامج غرامرلي مبرمج حتى لا يقرأ أي حقول تُكتب فيها كلمات السر أو أرقام بطاقات الائتمان، وبالتالي هذا البرنامج آمن تماماً للاستخدام من ناحية الخصوصية ولا داعي للخوف من سرقة بياناتك.

يمكنك قراءة المراجعة الشاملة لبرنامج غرامرلي ومميزاته وسلبياته والحكم النهائي عليه بعد استخدام 5 سنوات له هنا.

شكراً لقراءتك هذه المقالة، ولمزيد من المعلومات انضم إلى متابعي صفحتنا على الفيسبوك هنا، وعلى تيليغرام هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.