تعلم اللغة الإسبانية – 5 مميزات و5 فوائد للطلاب الراغبين بتعلم الإسبانية

0
تعلم اللغة الإسبانية

هل تريد تعلم اللغة الإسبانية ؟ هل تبحث عن الدافع والشغف لتعلمها؟ هل تريد التعرّف على اللغة الإسبانية بشكل عام؟ إن كان جوابك: نعم على هذه الأسئلة، ستكون هذه المقالة أفضل دليل لك في هذا المجال، حيث ستجد فيها أهم الاسباب التي ستدفعك بشكل متواصل لتعلم الإسبانية لتصل إلى المستوى المتقدم.

ربما تريد البدء بتعلم اللغة الإسبانية لكنك تشعر بالضياع وتشعر أنك قد تضيع الكثير من الوقت دون أن تكسب فائدة، ولكنك ستغير رأيك عندما تعرف أن تعلم اللغة الإسبانية سيفتح لك العديد من الأبواب والفرص، سواءً أردت العمل أو السفر أو العيش بالخارج، وحتى لو أردت تعلمها فقط لزيادة المعرفة فإن تعلمها سيكون مفيداً لعقلك ولقواك العقلية والذهنية.

في هذه المقالة سأخبرك بأهم الأسباب التي ستؤكد لك أن تعلم اللغة الإسبانية هو أمر مفيد لك وسيحقق لك المنفعة والفائدة.

مميزات تعلم اللغة الإسبانية عن بقية اللغات

1. اللغة الإسبانية هي لغة عالمية:

وفقاً لأحدث الإحصائيات، فإن اللغة الإسبانية هي اللغة الأم لأكثر من 400 مليون شخص، والذين يشكلون تقريباً 6% من تعداد سكان الكرة الأرضية، وبناءً على ذلك فهي تعد اللغة الرسمية الثانية الأكثر انتشاراً بعد اللغة الإنكليزية، ومتحدثو اللغة الإسبانية لا يعيشون فقط في إسبانيا وأمريكا اللاتينية بل ينتشرون في جميع أنحاء العالم، حيث تعدُّ لغة رسمية في أكثر من 20 دولة مختلفة، وحتى في الدول التي لا تتحدث الإسبانية، ستقابل الكثير ممن يتحدثون هذه اللغة الجميلة.

2. هي واحدة من أسهل اللغات للتعلم:

تُعدُّ اللغة الإسبانية واحدة من أسهل اللغات لتعلمها، حيث أن قواعدها شديدة الشبه بقواعد اللغة الإنكليزية، و اللغة الإسبانية المكتوبة هي صوتية تماماً، بمعنى أن أي كلمة إسبانية تراها مكتوبة أمامك تستطيع أن تعرف كيف يمكن قراءتها بمجرد تعلمك قواعد اللفظ والقراءة في الإسبانية فكل كلمة تُلفظ كما تُكتب.

3. تعلمك للغة الإسبانية سيساعدك على تعلم لغات أخرى:

إذا تعلمت الإسبانية، عندها سيكون لديك قاعدة معرفية في العديد من اللغات ذات الأصل اللاتيني مثل اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية، كما ستساعدك على تعلم اللغة الروسية والألمانية، بما أنها جميعاً تمتلك أصولاً لغوية هندو-أوروبية وتشترك ببعض السمات اللغوية العامة مثل القواعد الخاصة بالتصريف والضمائر والموجودة في الإسبانية. وليس مستغرباً أن تعلمك للإسبانية سيساعدك على تعلم اللغة اليابانية أو أي لغة ليست هندو-أوروبية. لأنك تتعلم طريقة تعلم لغة جديدة وبنائها في عقلك، وهذا يعطيك نقطة بدء قوية لتعلم أي لغة جديدة.

طبعاً إن كنت تعرف الإنكليزية ستسهل على نفسك الكثير، حيث يمكنك أن تعتبر أن الإسبانية والإنكليزية أقرباء من الدرجة الأولى و درجة التشابه بين هاتين اللغتين كبيرة، فهما تتشابهان بآلاف الكلمات، وكلا اللغتين تتشابهان بالبنية القواعدية للجمل، ولكن قواعد اللغة الإسبانية أكثر مرونة من اللغة الإنكليزية، وهناك الكثير من التشابه ولكن سنكتفي بهذا القدر.

4. معرفتك باللغة الإسبانية ستمنحك الفرصة لتبقى على اتصال بكافة الأخبار العالمية:

إذا كنت مهتماً بالأخبار العالمية، فإن معرفتك باللغة الإسبانية تسهل عليك معرفة آخر التطورات في إسبانيا وفي العالم الغربي. وهذا يتضمن معرفة الكثير من الأخبار الجديدة الهامة والممتعة والتي قد لا يتم تغطيتها بشكل كافٍ أو لا يتم تغطيتها مطلقاً في الوسائل الإخبارية المحلية، فالعديد من وسائل الإعلام العالمية تقدم أخبارها باللغة الإسبانية إلى جانب اللغة الإنكليزية.

5. تعلم الإسبانية سيحسن من تجارب السفر التي ستعيشها:

يُعد السفر واحداً من أكثر التجارب التي ستغني معارفك ونظرتك للحياة. وبناءً على ذلك، فإن تجربة السفر هذه لا بد أن تتأثر جودتها إيجابياً إذا تعلمت اللغة الإسبانية. تطول القائمة التي تحوي أسماء البلدان التي تكون فيها اللغة الإسبانية لغة مسيطرة. وهي تضم العديد من المناطق المشهورة مثل إسبانيا والمكسيك وكوبا وجمهورية الدومينيكان.

صحيح أنك قد تستمتع بقضاء العطلة في أحد البلدان المتحدثة بالإسبانية بدون أي معرفة لديك بهذه اللغة، لكن ذلك سيحد بشكل كبير من عدد الأماكن التي يمكن الذهاب إليها وسيعيق قدرتك للتواصل مع الآخرين. وفي المجمل فإن أولئك الذين لا يتحدثون اللغة الإسبانية سيتحتم عليهم البقاء قرب المناطق السياحية، وبالتالي عدم القدرة على التعرف على حضارة ذلك البلد.

فوائد تعلم اللغة الإسبانية للطلاب والباحثين عن عمل

1. ستمكنك من العمل أو الدراسة في الخارج:

إن تعلم اللغة الإسبانية يفتح لك العديد من الفرص الحقيقية إما للعمل في بلد يتحدث الإسبانية أو الدراسة الأكاديمية في مؤسسة تتحدث الإسبانية. وإذا كنت تعمل في مجالي الطب والتعليم، ستجد أن فرص العمل عالمياً تزداد أمامك عند معرفة اللغة الإسبانية.

وبغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، لو كنت تعمل في مهنة تتضمن السفر الدولي أو السياحة، عندها ستجد فرصاً تتناسب مع مهاراتك اللغوية الحديثة، كذلك تحب الشركات العالمية أن يتحدث موظفيها أكثر من لغة وإن كانت هذه اللغة هي الإسبانية فإنها ستؤهلك للعمل في مواقع أفضل في هذه الشركات.

2. ستضمن لك الحصول على وظيفة أفضل:

لو أنك أردت السفر والعمل في الخارج أو أردت العمل عن طريق الإنترنت لا فرق، ولكن حقيقةً أن عدد متحدثي اللغة الإسبانية في تزايد مستمر، وفي القريب العاجل ستجد مريضاً لا يتكلم إلا اللغة الإسبانية أو عميلاً يريد تقريراً مكتوباً باللغة الإسبانية.

ولو كنت مترجماً مثلاً، فإن إتقان اللغة الإسبانية سيفتح لك إمكانية الوصول لمئات الوثائق والمستندات التي يجب أن تتم ترجمتها وستجد أشخاصاً يحتاجون لتعيين مترجم لهم أثناء مؤتمر أو لقاء صحفي وستكون أنت المرشح الأمثل لهذه العمل.

بالإضافة إلى أن تعلم اللغة الإسبانية سيضيف لمسة سحرية إلى سيرتك الذاتية، مما يؤدي إلى تميزك عن بقية المتقدمين للعمل الذي تطمح إليه، وعلى أية حال، إذا لم تكن تريد تغيير أو ترك عملك، فإن تعلم اللغة الإسبانية قد يكون مفيداً للحصول على ترقية في عملك الحالي.

لن تعلم أبدا! هناك العديد من الطرق التي ستتسلق بها سلم المكانة الوظيفية بمجرد تعلمك للغة الإسبانية.

3. لأن تعلم اللغة الإسبانية له أهمية اقتصادية عالمية:

إذا نظرنا إلى الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإسبانية حول العالم وفي الأميريكيتين، نجد أنهم يتطورون بشكل سريع ويصبحون أكثر ثراءً، والشخص الثري الذي يتحدث الإسبانية سوف يكون قادراً على شراء منتجك بكميات كبيرة إذا ما استطاع فهم هذا المنتج، وبما أن قدرتهم الشرائية في تزايد هذا يعني أن مبيعاتك في تزايد أيضاً إن كنت قادراً على التواصل بشكل صحيح مع هؤلاء العملاء وإقناعهم بمنتجك.

إن تعلم اللغة الإسبانية يُعدُّ مفتاحاً للبدء بمشروع تجاري في أحد البلدان المتحدثة بالإسبانية او بلد أمريكي لاتيني.

4. إن تعلم اللغة الإسبانية سيحسن من لغتك الإنكليزية:

لا بد أنك تعلمت اللغة الإنكليزية ودرست قواعدها وتصريفاتها في وقت من أوقات حياتك، لكن وبلا شك لم يخبرك أحد عن سبب وجود فعل مساعد في بعض الجمل في اللغة الإنكليزية أو لماذا الفعل يتبع الفاعل، لقد تعلمتها وحفظتها في دماغك بالتكرار والحفظ، لكن تعلمك للّغة الإسبانية سيفتح عينيك على كيفية عمل القواعد واللغات، وبمجرد رؤيتك للأمر من خلال لغة أخرى فإنك تلقائياً ستقابلها مع اللغات السابقة التي تعلمتها، هذا سيجعلك واعياً حيال قواعد لغتك الأم واللغات الأخرى وستدرك أشياءً وتفاصيلاّ لم تنتبه إليها من قبل أو كنت تحفظها فقط دون فهم حقيقي لها.

5. الأشخاص الذين يتحدثون بأكثر من لغة يتمتعون بفوائد صحية جمة:

أظهرت العديد من الدراسات، بما في ذلك الدراسة التي قامت بها جامعة جينت في بلغاريا، أن تعلم لغة جديدة قد يساعد في تأخير الإصابة بمرض الزهايمر وتأخير أعراض الخرف، وفي دراسة مماثلة أُجريت في جامعة كاليفورنيا، وُجِدت علاقة بين إتقان اللغة ومدة تأخير المرض وأعراضه، واللغة الإسبانية واحدة من هذه اللغات فتعلمها سيكون مفيداً على الصعيدين الشخصي والصحي فسارع في تعلمها للحفاظ على نفسك وصحتك.

تعلم تطوير قدراتك العقلية من خلال هذه المقالة هنا.

كيف أبدأ بتعلم اللغة الإسبانية؟

تبدأ من الصفر بدراسة الأحرف والأرقام والقواعد والكلمات، ومع الوقت سيتطور مستواك حتى تصل إلى مرحلة الإتقان التام لهذه اللغة، وبمشاهدة فيديوهات تعليم اللغة الإسبانية على يوتيوب ومتابعة الصفحات والمجموعات الصحيحة، كل ذلك سيساعدك في الحفاظ على مستوى جيد من اللغة، ويجب أيضاً قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام الناطقة باللغة الإسبانية من أجل تطور لغوي سريع وثابت. ويمكنك أن تتابع مقالتنا عن أفضل عشر برامج لتعلم اللغة الإنكليزية وهي نفسها تعلم الإسبانية هنا.

يمكنك قراءة مقالتنا عن الدراسة في إسبانيا ومميزاتها للطلاب هنا.

شكراً لكم لقراءتكم هذه المقالة. يمكنكم متابعتنا على الفيسبوك من هنا، وعبر التلغرام من هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.